Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
1 mai 2010

السجل التجاري المركزي أداة جديدة في خدمة المؤسسة

تونس 24 فيفرى 2010 (وات) مثلت مساهمة السجل التجارى المركزى في نشر المعلومة الاقتصادية الحية والمحينة محور ندوة انتظمت يوم الاربعاء بتونس ببادرة من المعهد الوطني للمواصفات والملكية الفكرية.

وقد مكنت هذه الندوة التي انتظمت في اطار انطلاق منظومة السجل التجارى المركزى من التاكيد على اهمية ملائمة التشريعات المتعلقة بالسجل التجارى مع محيطها الاقتصادى وتثمين هذا الهيكل الجديد الذى سيساهم وضعه على شبكة الانترنت في تحسين قاعدة البيانات المتوفرة للموءسسات.

وسيكون المعهد الوطني للمواصفات والملكية الفكرية الذى يتصرف في منظومة السجل التجارى المركزى مؤهلا لتوفير شهادة الاولوية في ما يخص التسميات التجارية /الاسم التجارى وهو الاسم الذى يعرف به نشاط موءسسة لدى العموم/.

وستمكن هذه الشهادة الموءسسات التجارية التي تقدم طلبا للغرض من الحصول على اسم تجارى خاص بها تجنبا لكل اشكاليات الخلط واللبس من طرف المستهلكين والمزودين والموءسسات المالية خاصة بالنسبة للتجار الذين ينشطون في نفس المحيط الجغرافي والذين قد يستعملون نفس الاسم.

كما يهتم السجل التجارى المركزى بنشر معلومات متعلقة بالسجل التجارى واسناد نسخ من الوثائق الملحقة بملفات تسجيل الموءسسات.

وقد تم خلال هذه الندوة تقديم موقع الواب الخاص بالسجل التجارى المركزى. ويمثل هذا الموقع قاعدة معطيات ستمكن التجار التونسيين والمستثمرين الاجانب من الاستعلام عن الوضع القانوني والصلابة المالية والرهون والشركاء /مزودين والحرفاء والمناولين/.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité