Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
22 mars 2009

رئيس الدولة يفتتح الجسر الضخم الرابط بين حلق الوادي ورادس والضاحيتين الشمالية والجنوبية للعاصمة

الجسر الضخم الرابط بين حلق الوادي ورادس هو رمز للطور المتقدم للتنمية والحركة النشيطة لتونس التغيير.
  تونس بلد صاعد قادر على كسب الرهانات والتغلب على كافة الصعاب

                                               

عاشت تونس أمس السبت حدثا وطنيا وتاريخيا بارزا بتولي الرئيس زين العابدين بن علي افتتاح الجسر الضخم الرابط بين حلق الوادي ورادس والضاحيتين الشمالية والجنوبية للعاصمة والذي يعد من أكبر المشاريع وأفخمها في مجال البنية الأساسية.
وفي مشهد امتزج فيه الإبداع الفني بجمال المحيط الطبيعي ومظاهر الزينة قام الرئيس زين العابدين بن علي بإزاحة الستار على الرخامة التذكارية لهذا الانجاز الرائع إيذانا بافتتاحه لحركة المرور وعبور الأشخاص بين الضفتين الشمالية والجنوبية لقنال حلق الوادي تونس التي كانت تؤمنها على امتداد عشرات العقود زوارق ثم بطاحات لم تعد قادرة على استيعاب الآلاف من الراجلين والسيارات والشاحنات التي تقطع يوميا هذا المسلك المائي.
ويرمز هذا الجسر الكبير إلى الطور المتقدم للتنمية والحركة النشيطة اللذين تشهدهما تونس منذ التغيير بما جعل منها بلدا صاعدا قادرا على كسب الرهانات والتغلب على كافة الصعاب.
واطلع رئيس الدولة من خلال جداول بيانية ومجسمات على مختلف مكونات هذا الجسر الذي بلغت تكلفة انجازه 141 مليون دينار والذي يتميز بموقعه البارز لعلوه 20 مترا فوق سطح الماء.
وأعرب الرئيس زين العابدين بن علي بهذه المناسبة عن ارتياحه لما يميز هذا الجسر من تكامل بين مختلف مكوناته وخصائصه الفنية والجمالية والتقنية والبيئية...
               

                وقد كان سيادة الرئيس محل ترحاب كبير من قبل الجموع الغفيرة من المواطنين والمواطنات الذين احتشدوا على مستوى المدخلين الشمالي والجنوبي لهذا الجسر والذين رحبوا طويلا برئيس الدولة هاتفين بحماس بحياته وبحياة تونس ومعبرين عن عرفانهم بالجميل لرئيس الدولة لما تحقق لتونس منذ التحول من مكاسب كبيرة شملت كل الميادين والمجالات مجددين اعتزازهم بترشح الرئيس زين العابدين بن علي للانتخابات الرئاسية 2009 ومعربين عن تمسكهم بسيادته قائدا لمسيرة تونس المظفرة.
وقد رفع المواطنون صور سيادة الرئيس واللافتات العديدة المتضمنة لمشاعر الالتفاف حول سياسته الإصلاحية الرائدة. وقد ترجل الرئيس زين العابدين بن علي ليرد على تحيات وهتافات المواطنين والمواطنات وليحيي ويصافح العديد منهم.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité