Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
1 mai 2010

اجتماع لمتابعة سير قطاع الاسمنت

تونس 6 افريل 2010 (وات) - انعقد، يوم الثلاثاء بتونس، اجتماعا خصص لمتابعة سير قطاع الاسمنت باشراف السيدين رضا بن مصباح وزير التجارة والصناعات التقليدية وعفيف شلبي وزير الصناعة والتكنولوجيا.

وحضر الاجتماع بالخصوص كاتب الدولة المكلف بالتجارة الخارجية ورئيس الغرفة النقابية لمنتجي الاسمنت ومسوءولون عن 6 مصانع اسمنت بتونس.

وثمن الوزيران الجهود التى يبذلها اهل المهنة لتامين تزويد السوق والاستجابة للحاجيات فى مجال البناء والتطوير مع التاكيد على اهمية تطوير الشراكة بين الوزارتين من جهة ومهنيي القطاع من جهة اخرى.

واكد السيد رضا بن مصباح بالمناسبة على اهمية ان تلتزم كافة مصانع الاسمنت باعطاء الاولوية المطلقة للسوق المحلية كل حسب قدراته الانتاجية مشيرا الى ان الوزارة تاخذ بعين الاعتبار مشاغل المنتجين خاصة فيما يتعلق بالمردودية والتصدير.

وشدد السيد عفيف شلبي من جهته على ضرورة مزيد التنسيق بين مختلف الاطراف المعنية للتحكم فى فترات توقف الانتاج للصيانة بهدف تفادي كل اضطرابات التزويد.

وابرز رئيس الغرفة النقابية لمنتجي الاسمنت الطابع الاستثنائي الذى ميز الطلب هذه السنة مشيرا الى ان كل مصانع الاسمنت تعمل حاليا بطاقتها القصوى اذ تنتج يوميا 25 الف طن.

وشدد على الانخراط التام للمهنيين فى الاولويات الوطنية مشيرا الى ارتفاع عوامل الانتاج على غرار كلفة اليد العاملة والطاقة وغيرها من المدخلات.

وبهدف ضمان انتظام التزويد فى كل مناطق البلاد تم الاتفاق على دعم التعاون على مستوى متابعة السوق وتكثيف المراقبة على مستوى مختلف حلقات الانتاج بما يساهم فى سيولة التوزيع.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité