Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
1 mai 2010

الندوات الجهوية لدفع الاستثمار الخاص في قطاع الفلاحة

الموافقة على تمويل 1325 مشروعا باستثمارات تناهز 660 مليون دينار

نابل 27 مارس 2010 (وات) - توجت الندوات الجهوية لدفع الاستثمار الخاص في قطاع الفلاحة بالموافقة على تمويل 1325 مشروعا باعتمادات جملية تناهز 660 مليون دينار.وقد دخل بعد 45 بالمائة من هذه المشاريع طور الانجاز.

واختتمت سلسلة هذه الندوات، التى انطلقت منذ شهر جانفى 2009، بتنظيم الندوة الجهوية لولاية نابل، اليوم السبت، بمشاركة عدد هام من الباعثين الشبان وممثلي هياكل التمويل والمساندة وشركات الاستثمار.

وتمت المصادقة في اطار هذه الندوة على تمويل 85 مشروعا بقيمة استثمارات تناهز 8ر96 مليون دينار ستمكن من احداث 952 موطن شغل علما وان العدد الجملي للمشاريع التي تم عرضها للتمويل بلغ 88 مشروعا بقيمة استثمارات جملية تفوق 100 مليون دينار.

واكد السيد عبد السلام منصور، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالمناسبة، اهمية النتائج التي تم حققتها هذه الندوات على مستوى دفع الاستثمار الفلاحي الخاص من خلال حفز روح المبادرة لدى الباعثين الشبان وتفعيل دور الجهات في احكام استغلال الطاقات الكامنة لدى باعثي المشاريع الفلاحية وتوجيههم واعانتهم على تجسيم افكارهم في احسن الظروف.

وشدد على ضرورة ان تواصل مختلف الهياكل المتدخلة عملها في الاحاطة بالباعثين ومتابعة تقدم انجاز مشاريعهم من اجل ضمان انطلاقة سليمة لهذه المشاريع وتوفير كل ظروف النجاح لها.

وبين ان التركيز على دفع الاستثمار في القطاع الفلاحي نابع من اهميته كركيزة اساسية لمنظومة التنمية واحد الدعائم الثابتة للاقتصاد الوطني. وذكر في هذا السياق بالعناية المتواصلة التى يحظى بها القطاع من لدن رئيس الدولة والتى تجلت من خلال افراد القطاع الفلاحي ببند خاص ضمن البرنامج الرئاسي "معا لرفع التحديات"، 2009-2014 تحت عنوان "قطاع فلاحي يواكب التحولات المناخية ويرفع تحديات المرحلة".

واكد السيد مبروك البحري، رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري من جهته، ان الفلاحة التونسية مدعوة اليوم الى ايلاء الاهمية اللازمة للمسائل النوعية من اجل كسب اسواق جديدة للتصدير وهو ما يتطلب تنظيما اكبر بين مختلف الحلقات انطلاقا من المنتج مرورا بالمحول ووصولا الى المصدر.

واشار الى ان المبادرة ببعث المشاريع الفلاحية تشكل في حد ذاتها لبنة اضافية للمنظومة الفلاحية مبرزا ضرورة التركيز على القطاعات الواعدة والجديدة ولا سيما الفلاحة البيولوجية.

وتم خلال الندوة عرض مداخلة حول "الحوافز والتشجيعات في مجال الفلاحة والصيد البحري"، قدمها السيد محمد شكري العياشي، المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية الى جانب تنظيم ورشات عمل ولقاءات بين الراغبين في الاستثمار والمؤسسات المالية. كما تم تسجيل 9 لقاءات اضافية لباعثين غير مدرجين بدليل الندوة حظيت مشاريعهم بالموافقة المبدئية للتمويل على ان يتم اعداد ملفاتهم وايداعها لدى مصالح الوكالة والبنوك.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité