Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
1 mai 2010

تنفيذ مكونات برنامج تأهيل المستغلات الفلاحية

تونس 16 مارس 2010 (وات) "إدماج عنصر الجودة في برنامج تأهيل المستغلات الفلاحية وتوظيف كل الإمكانيات لإنجاز حصة 2010 من مكونات هذا البرنامج الواعد" تلك محاور جلسة العمل الموسعة التي أشرف عليها صباح اليوم الثلاثاء السيد عبد السلام منصور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بحضور الإطارات الفلاحية وممثلين عن وزارتى المالية والتنمية والتعاون الدولي والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

ويهدف المشروع النموذجي للتأهيل والنهوض بالجودة إلى تطوير أداء المستغلات الفلاحية وتحسين قدرتها التنافسية وتعزيز تدخلات هياكل الدعم العمومية والخاصة في مجال الخدمات اللازمة للنهوض بمستوى أداء المستغلات.

وتشمل مكونات برنامج التأهيل الدعم المباشر للمستغلات بالتشجيع على إنجاز استثمارات مادية واستثمارات لامادية وإعداد برامج أنشطة في مجالات ذات أولوية تنموية تتبناها المستغلات الفلاحية على غرار برامج الاسترسال وتحسين جودة المنتجات.

ويتضمن برنامج العمل لسنة 2010 اختيار 50 مستغلة فلاحية قابلة للتعصير في ميادين الحبوب والإنتاج الخاص بالتصدير ومنظومات تربية الماشية وذلك كدفعة أولى من الانجاز تليها دفعتان مماثلتان بخمسين مستغلة لسنة 2011 وسنة 2012 ثم تتضاعف الحصة إلى 100 مستغلة مرشحة للتأهيل النموذجي ابتداء من سنة 2013

وأوصى الوزير في هذا الصدد بالالتزام بالجدولة الزمنية الخاصة بتنفيذ مكونات هذا البرنامج الواعد والشروع بتنظيم يوم وطني حول أهداف مشروع التأهيل والنهوض بالجودة وايام تحسيسية بالجهات تزامنا مع انطلاق تنفيذ مكونات المرحلة الأولى إلى جانب التركيز على إحكام تكوين الفنيين والفلاحين المستهدفين بالبرنامج.

وأضاف أن الفلاحة التونسية الدائبة على نقلتها النوعية تتطلب المثابرة على ديمومة التأهيل لتأمين إلمامها بأساليب التقنيات الحديثة وانتظام تطابق منتوجاتها المتنوعة مع مواصفات الجودة.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité