Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
1 mai 2010

الصندوق المشترك للتوظيف في رأس مال تنمية لفائدة الاستثمارات في مجال التجديد والتطوير التكنولوجي

تونس 17 فيفرى 2010 (وات) صادق مجلس هيئة السوق المالية خلال اجتماعه يوم الاربعاء بتونس على مطلب ترخيص لتكوين الصندوق المشترك للتوظيف في رأس مال تنمية لفائدة الاستثمارات في مجال التجديد والتطوير التكنولوجي بمبلغ 50 مليون دينار تقدمت به كل من شركة الاحاطة والتصرف لصناديق الافراق بوصفها متصرف والشركة التونسية للبنك بوصفها مودع لديه.

وكان الرئيس زين العابدين بن علي قد اذن يوم 26 جانفي 2010 باحداث صندوق مشترك للتوظيف الجماعي للمساهمة في تمويل الموءسسات الصغرى والمتوسطة العاملة في الانشطة ذات المحتوى التكنولوجي.

ويهدف هذا الصندوق الى تحقيق الاولويات الوطنية المتعلقة بتوفير صيغ التمويل الملائمة للاستثمارات في مجال التجديد والتطوير التكنولوجي وبتيسير انجاز المشاريع في هذا المجال بما من شأنه المساهمة في تسريع نسق النمو باعتبار القيمة المضافة العالية لهذه المشاريع واحداث مواطن شغل جديدة خاصة لفائدة حاملي الشهادات العليا.

ولاحكام التصرف في الصندوق المحدث تم اقرار قواعد تصرف وحوكمة دقيقة عبر تحديد المهام التي سيتولى كل من المتصرف والمودع لديه القيام بها.

كما تم التنصيص على احداث لجنة استثمار ولجنة تصرف ومتابعة لاحكام التنسيق بين مختلف الهياكل المتدخلة وتيسير المتابعة من قبل المستثمرين في الصندوق.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité