Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
2 mai 2010

الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا

Imageتونس 29 جانفي 2010 (وات) - يحتضن قصر المعارض بالكرم من 6 الى 9 أكتوبر 2010 الدورة التاسعة للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا /سيات 2010/.

وسيخصص الصالون الذى دأبت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية على تنظيمه مرة كل سنتين فضاءات مختلفة تعنى بالمبادرة وبعث المشاريع وعرض نتائج البحث العلمي الفلاحي والتكوين والباعثين الشبان والمجالات الجديدة والواعدة للاستثمار والجودة والتصديق والمراقبة والاستشعار عن بعد والتقدير المبكر لصابة الحبوب وأيام الشراكة الفلاحية وعرض التقنيات الحديثة المستعملة في الفلاحة.

وأفاد السيد محمد شكرى العياشي مدير عام الوكالة خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة بتونس انه سيتم قريبا اطلاق الموقع الالكتروني الخاص بالصالون على شبكة الانترنت.

Imageوأشار الى أن وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ستنظم ندوة جهوية لدفع الاستثمار الخاص في المجال الفلاحي بولاية سوسة يوم 6 فيفرى وأخرى في بنزرت يوم 20 فيفرى وثالثة في توزر يوم 6 مارس. كما ستنظم يوم 8 فيفرى بالعاصمة تونس يوما اعلاميا حول مكاتب الدراسات في مشاريع الفلاحة والصيد البحرى.

كما تشارك تونس من 3 الى 5 فيفرى المقبل في الصالون الدولي للخضر والغلال ببرلين ومن 17 الى 20 فيفرى في الصالون الدولي للمنتجات البيولوجية والطبيعية بنورمبرغ الالمانية.

وأعلن المدير العام للوكالة بالمناسبة أن قيمة الاستثمارات الخاصة المنجزة سنة 2009 في قطاع الفلاحة والصيد البحرى بلغت 856ر382 مليون دينار أى بزيادة بنسبة 5ر12 بالمائة مقارنة بسنة 20080 وابرز ان قيمة الاستثمارات المسجلة العام المنقضي كانت قياسية وغير مسبوقة وان الاستثمارات توزعت على مختلف جهات البلاد.

وأضاف أن الوكالة ستتعهد خلال سنة 2010 بحوالي 4200 عملية استثمار خاص في قطاع الفلاحة والصيد البحرى بقيمة 360 مليون دينار بما سيمكن من احداث 6100 موطن شغل قار.

وأبرز مدير عام الوكالة الافاق الواعدة للاستثمار الخاص في قطاع تحويل المواد الفلاحية مذكرا بأن نسبة تثمين منتجات القطاع الفلاحي لا تتعدى 25 بالمائة في تونس في حين تصل النسبة الى 75 بالمائة في الاتحاد الاوروبي.

وذكر بأن عدد محاضن المؤسسات الفلاحية التي تلعب دورا هاما في تأطير باعثي المشاريع الفلاحية من حاملي شهادات التعليم العالي بلغ 12 محضنة سنة 2009 ومن المتوقع أن يرتفع عددها الى 18 محضنة مع موفى 2010.

وأضاف أنه تجسيما لتوجهات النقطة 20 من البرنامج الرئاسي /معا لرفع التحديات/ للفترة 2009/2014 والمتعلقة بجعل القطاع الفلاحي يواكب التحولات المناخية أبرمت الوكالة اتفاقية خصوصية مع المركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد لتنفيذ مشروع متابعة مواسم الزراعات الكبرى والتقدير المبكر لمحاصيل الحبوب باعتماد تقنيات الاستشعار عن بعد.

والملاحظ ان وكالة النهوض بالاستثمار توجه أنشطتها وخدماتها المجانية الى الفلاحين والصيادين والباعثين الشبان والناشطين في قطاعي الفلاحة والصيد البحرى والخدمات المرتبطة بهما وكل المستثمرين التونسيين والاجانب.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité