Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
1 mai 2010

اتفاق بين ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى وباعثي مؤسسات الاستشارة والخدمات

Imageتونس 8 افريل 2010 (وات) - تم يوم الخميس بتونس، التوقيع على اتفاقيات إطارية بين ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى وباعثي موءسسات الاستشارة والخدمات وذلك خلال موكب اشرف عليه السيدان عبد السلام منصور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ومحمد العقربي وزير التشغيل والتكوين المهني.

وقد وضع ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى برنامجا نموذجيا لاعتماد مهندسين مختصين من خريجي المدارس العليا الفلاحية سيتولون تأطير مربي الأبقار وذلك بالتعاون مع الصندوق الوطني للتشغيل 21/ 21 والبنك التونسي للتضامن ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية.

ويشمل هذا البرنامج 27 مهندسا موزعين على 10 ولايات وهي باجة والكاف والقصرين وسيدي بوزيد وقفصة وصفاقس والمهدية والمنستير وسوسة وأريانة للقيام بهذه المهمة.

Imageوأكد السيد عبد السلام منصور بالمناسبة أن هذه الاتفاقيات الاطارية تندرج في إطار تجسيم البرنامج الرئاسي "معا لرفع التحديات" وخاصة البند السادس المتعلق "بالتشغيل أولوية مطلقة" اذ يهدف البرنامج النموذجي الى دفع التشغيل بالقطاع الفلاحي وتيسير الادماج المهني به ودعم الخدمات المرتبطة بقطاع الانتاج الحيواني وتطوير الارشاد الفلاحي.

وبين السيد محمد العقربي من جهته التكامل بين هياكل الدولة لتجسيم الاهداف المرسومة في مجال التكوين المهني والتشغيل موءكدا على ضرورة توفير الاحاطة بهذه الفئة من باعثي المشاريع ومتابعتهم لضمان ديمومة نشاطهم.

كما دعا الى ضرورة تعميم هذه التجربة في قطاعات مستحدثة وذلك بهدف ترسيخ ثقافة المبادرة.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité