Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
1 mai 2010

متابعة سير منظومة تربية الاحياء المائية

تونس 1 مارس 2010 /وات/ شكلت متابعة سير منظومة تربية الاحياء المائية ومراحل تركيز المشاريع الجديدة سواء عرض البحر او في المياه العذبة محور جلسة العمل التي اشرف عليها السيد عبد السلام منصور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحرى اليوم الاثنين بتونس .

وتم بالمناسبة النظر في سبل تكثيف الانتاج وتنويع اصنافه بما يضمن التزويد المنتظم للاسواق الداخلية والخارجية ويدعم القدرة التنافسية للمنتوج على مستوى التصدير .

واوصى الوزير في هذا الصدد بضرورة تامين التكامل بين نسق تركيز المشاريع الجديدة وانتصاب وحدات التكييف والتحويل لمنتوجاتها وعمليات اكتشاف الاسواق لترويجها مع اعتماد مبدا ابرام عقود الانتاج بين الاطراف الناشطة في القطاع قصد معاضدة الجهود والامكانيات لتحسين تقنيات الانتاج واضفاء القيمة المضافة على المنتوج .

وسجل المشاركون في الجلسة النمو التدريجي لانتاج الاحياء المائية الذى بلغ خلال الشهرين المنقضيين من سنة 2010 حوالى 300 طن مقابل 225 طنا خلال نفس الفترة من السنة الماضية .

كما اتجه الاهتمام الى برمجة دورات تكوينية متخصصة في انشطة الغوص البحرى لاعداد جيل جديد من فنيى الصيانة للاقفاص العائمة .

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité