Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
1 mai 2010

مخزون السدود الى غاية 27 فيفرى حوالى 1576 مليون متر مكعب مقابل 1530 السنة الماصية

Imageتونس 1 مارس 2010 (وات) خصصت جلسة عمل انعقدت يوم الاثنين بتونس لمتابعة سير منظومة المياه واوجه استغلال موارد السدود.

وقد بلغ مخزون السدود الى غاية 27 فيفرى 2010 حوالى 1576 مليون متر مكعب اى بفارق 47 مليون م3 عن مخزون نفس الفترة من السنة الماضية والذى كان في حدود 1530 مليون متر مكعب. وتقدر الحاجيات من مياه الشرب والرى للفترة القادمة من هذا الموسم بحوالى 876 مليون متر مكعب.ويعد المخزون الجملى كافيا لتغطية طلبات الاستهلاك بمختلف انواعها.

 

وتم خلال الجلسة متابعة مراحل تنفيذ المشاريع المائية الكبرى المدرجة ضمن البرنامج الرئاسى المستقبلى /2009-2014/ والتي تشمل منشات تعبئة الموارد المائية والتوسع في مساحات المناطق السقوية التقليدية منها او المستعملة للمياه المعالجة الى جانب مشاريع ربط السدود ومنظومة نقل المياه.

كما تناول المشاركون في الجلسة الاستعدادات الجارية للاحتفال باليوم الوطنى للاقتصاد في الماء /22 مارس 2010/ وما سيتضمنه البرنامج من تظاهرات وطنية وجهوية وعمليات تحسيس باهمية الماء والمحافظة على الموارد الطبيعية.

واكد السيد عبد السلام منصور وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحرى بالمناسبة بخصوص عمليات انتزاع الاراضى للمصلحة العامة في اطار انجاز السدود على ضرورة اختصار اجال دراسة الملفات والتعجيل باتمام عمليات التعويض ضمانا لحقوق المواطنين المعنيين بالانتزاع.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité