Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Nasri...Always
Derniers commentaires
2 mai 2010

وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية /حجم قياسي للاستثمار الفلاحي الخاص خلال سنة 2009

Imageنابل 22 جانفى 2010 (وات) حققت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية حجما استثماريا هاما خلال سنة 2009 بلغ 382 م د مقابل 340 م د سنة 2008 اى بنسبة تطور ناهزت 6ر12 بالمائة ويعتبر حجم الاستثمار الفلاحي الخاص قياسيا منذ انبعاث لوكالة.

وكان تطور الاستثمار الفلاحي الخاص بولاية نابل والامتيازات التي منحتها الوكالة لفائدة الباعثين والمستثمرين بالجهة محور زيارة ميدانية اداها مؤخرا السيد محمد شكرى العياشي المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية الى مجموعة من المشاريع الفلاحية بولاية نابل.

وتهم هذه المشاريع الفلاحية مشروع مندمج لتربية الماشية وغراسة الاشجار المثمرة بمعتمدية بنى خيار ومشروع غراسة القوارص وعنب الطاولة بمعتمدية بوجريدة بقربة ومشروع غراسة القوارص وبعث وحدة للخزن والتبريد بنفس هذه المعتمدية.

واطلع المدير العام خلال هذه الزيارة على خصوصيات هذه المشاريع وعلى مشاغل اصحابها ولا سيما السبل الكفيلة بتطوير حجم الاستثمار بها. وتم التاكيد خلال هذه الزيارة على مراهنة الدولة على مزيد دعم الاستثمار فى القطاع الفلاحي فى الجهات وبالخصوص في القطاعات الاستراتيجية.

والجدير بالملاحظ ان ولاية نابل تعد ولاية فلاحية بالاساس اذ تتوفر بها فرصا واعدة للاستثمار رغم الطابع السياحى الذى عرفت به وتستعد الولاية لتنظيم الدورة الثانية لصالون الفلاحة خلال شهر مارس القادم وتنظيم الندوة الجهوية لدفع الاستثمار في الجهات على هامش فعاليات هذا الصالون.

واشار السيد محمد شكرى العياشى ان وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تضع كل التسهيلات على ذمة المستثمرين والباعثين الشبان الراغبين في انجاز المشاريع مع مساندتهم خلال مختلف مراحل المشروع من الفكرة حتى الانجاز.

كما اكد على اهمية الرفع من حجم الاستثمارات وبعث المشاريع الجديدة والافكار المتجددة داعيا الى ضرورة الانفتاح على الاسواق الخاريجة لترويج المنتجات التونسية من خلال المشاركة في المعارض والصالونات المختصة بالخارج التي يتم برمجتها سنويا من طرف الوكالة.

Publicité
Publicité
Commentaires
Nasri...Always
Publicité
Archives
Newsletter
Publicité